علاج العطس عند الفراخ البيضة

فيديو

فيسبوك

علاج العطس عند الفراخ البيضة

 أصبحت الان تربية الفراخ من أشهر أنواع التربية التي يهتم بها ربات المنازل، كما أن تربية الفراخ تعد من أكثر المشاريع الاستثمارية المربحة جداً، إلا أن تعرض الفراخ لنزلات البرد قد يهدد تلك المشاريع ويقلق ربات المنازل، وفي هذا المقال سوف نتعرف على علاج العطس عند الفراخ البيضة.


الوسائل التقليدية المتبعة في تربية الفراخ البيضة


علاج العطس عند الفراخ البيضة

سوف نوضح فيما يلي مجموعة من الوسائل التقليدية المتعارف عليها في تربية الفراخ البيضة والتي تتمثل في:


1ـ الحفاظ على توفير بيئة ملائمة لتربية الفراخ البيضة


يجب توفير بيئة ملائمة لتربية الفراخ البيضة ويتم ذلك من خلال الاهتمام بضرورة توفير تدفئة جيدة، ويمكن إعداد ذلك من خلال تجهيز قفص مغطى بشكل جيد بحيث أنه لا يعرض الفراخ البيضة لأي نوع من أنواع التيارات الهوائية.


كما يجب توفير تهوية جيدة للفراخ البيضة ويتم ذلك من خلال ترك جزء من القفص مفتوح وذلك للتهوية فقط وحتى لا تتعرض الفراخ للاختناق.


كما يجب توفير مكان في القفص خاص بالتدفئة وذلك من خلال وضع لمبة في القفص من أجل الحفاظ على التدفئة المناسبة حتى لا تتعرض الفراخ البيضة لمشكلة النفوق أو البرد.


2ـ عزل الطيور المصابة


حيث أنه في حالة اكتشاف أي حالة من الفراخ البيضة مصابة بالبرد يجب عزلها على الفور في مكان آخر، نظراً لأن مناعة الفراخ ضعيفة جداً، وبالتالي يمكن أن ينتقل الفيروس بمنتهي السهولة بين كافة الفراخ البيضة في وقت قصير جداً.


ويجب مراعاة توفير كافة وسائل الرعاية الصحية المطلوبة في مكان العزل من أجل الحفاظ على الفراخ المصابة.


3ـ النظافة


يجب مراعاة النظافة بشكل جيد في المكان الذي يعيش فيه الفراخ البيضاء، حيث أن النظافة هي أحد أهم العوامل الهامة من أجل الحفاظ على صحة الفراخ وعدم تعرضهم لأي من الفيروسات أو الأمراض.


حيث أنه يجب أن يتم تغيير المسقاه بشكل يومي، مع مراعاة تنظيف المكان من الروث وغيرها من الوسائل التي تساعد على الحفاظ على نظافة مكان تربية الفراخ البيضاء.


علاج العطس عند الفراخ البيضة


هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها علاج العطس عن الفراخ البيضة، حيث أنه يمكن علاج العطس عن الفراخ البيضة عن طريق استخدام الأعشاب، كما يمكن علاج العطس عند الفراخ البيضة عن طريق استخدام الأدوية.


وسوف نوضح خلال السطور القادمة كيفية علاج العطس عند الفراخ البيضة عن طريق تلك الطريقتين.


علاج العطس عند الفراخ البيضة عن طريق الاعشاب


هناك الكثير من الوصفات الشعبية والفعالة والتي يعتمد عليها في علاج العطس عند الفراخ البيضة، وتتمثل تلك الأعشاب فيما يلي:


1ـ تناول الثوم المضاف إليه الليمون


حيث يحتوي الثوم والليمون على فيتامين سي بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات المفيدة للفراخ البيضة وذلك من أجل تقوية مناعتها وعلاجها من نزلات البرد ومنع تعرضها لمشكلة النفوق.


2ـ الزنجبيل


حيث يعد الزنجبيل من الأعشاب المنتشرة والمميزة جداً لما لها من فوائد عديدة وكبيرة في علاج الاسهال والبرد لدى الفراخ وحمايتها من النفوق.


3ـ العسل والليمون


حيث أن خلطة العسل والليمون تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة من أجل منع تعرض الفراخ لنزلات البرد المتكررة.


علاج العطس عند الفراخ البيضة عن طريق الأدوية


هناك الكثير من التركيبات الكيميائية التي تعمل على علاج الفراخ البيضة من نزلات البرد بالإضافة إلى الحفاظ عليها من التعرض لخسارة الوزن والنفوق، وتتمثل تلك الأدوية فيما يلي:


دواء تتراسيكلين.

دواء فلاجيل.

دواء فلومكس.

دواء أكياس موف ارثرومايسين.

دواء دوكسيسايكلين.

دواء اسبرين.

دواء أموكسيل.


وفي ختام مقالنا هذا نكون بذلك قد أوضحنا لك عزيزي القارئ الوسائل التقليدية المتبعة في تربية الفراخ البيضة، علاج العطس عند الفراخ البيضة، علاج العطس عند الفراخ البيضة عن طريق الاعشاب، علاج العطس عند الفراخ البيضة عن طريق الأدوية.


اقرا ايضا






      

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نقدر تواجدكم ونفتخر انكم فى موقع اورجنك صعيد مصر

Ad Home