أسباب تربية الفراخ البيضاء

فيديو

فيسبوك

أسباب تربية الفراخ البيضاء

هناك اسباب تربية الفراخ البيضاء فى البيت او تربية الفراخ البيضاء فى الصيف او طريقة تربية الفراخ البيضاء فى الشتاء فالكثير يسال ويحتار فى اسباب تربية الفراخ البيضاء فمنهم من يبحث عن كيفية الربح من تربية الفراخ البيضاء لان تربية الفراخ البيضاء.


 يعد مشروع استراتيجى لاى دولة لانه يدخل فى قوائم الغذاء فالبحث عن دورة تربية الفراخ البيضاء 40 يوم وايضا تربية الفراخ البيضاء عمر 15 يوم وايضا مشاكل تربية الفراخ البيضاء شىء مهم جدا لكل مربى داخل على مشروع تربية الفراخ البيضاء.


 تختلف الأسباب التي تدفعنا لتربية الفراخ البيضاء، فبالإضافة إلى أن الفراخ البيضاء تُعتبر من الحيوانات الأليفة، فهي لها الكثير من

 الأسباب التي تجذبنا لتربيتها، سنتعرف على الأسباب التي قد تدفعنا لتربية الفراخ البيضاء ونتعلم كيفية التربية الصحيحة لها.


أسباب تربية الفراخ البيضاء


أسباب تربية الفراخ البيضاء

تربية الفراخ البيضاء للحصول على لحومها وتوجد العديد من السلالات التي يمكن تربيتها للحصول على لحومها، ومن أفضل السلالات التي تنتج اللحوم سلالة كورنيش كروس Cornish cross فيصل وزن الإناث فيها إلى أكثر من 3.5 كيلوغرام، ويصل متوسط حجم الذكر فيها إلى 5.4 كيلوغرام.


بيض الدجاج يُعد من المصادر البروتينية التي تنتجها الدجاج بجانب لحومها، ومن أشهر الأسباب التي تجعل الكثير منا يقوم بتربية الدجاج هي التربية للحصول على بيض الدجاج، ومن أشهر السلالات التي تقوم بإنتاج أكثر من 250 بيضة في السنة الواحدة دجاج اللجهورن White Laghorns ولا يجب أن يتوفر ذكور للحصول على بيض مخصص للأكل فهي تستطيع أن تبيض بدون وجود ذكور.


التربية للحصول على كلًا من البيض واللحوم، ومن أفضل الفراخ البيضاء التي تقوم بإنتاج وفرة من البيض واللحوم معًا تُعرف باسم The Black Australorp.



إعداد حاضنة الفراخ البيضاء


بعد اختيار نوع الفراخ البيضاء المناسب يجب تهيئة المكان التي ستتواجد فيه فيه الفراخ، ويمكن صناعة الحاضنة بشكل يدوي أو بشرائها جاهزة، ومن أفضل الحاضنات التي تستخدم لتربية الفراخ البيضاء هي الصندوق البلاستيك الذي يستخدم للتخزين.


وكذلك يجب توافر بعض الشروط في الحاضنة ومن أهمها أن يتواجد مصباح حراري داخل الحاضنة أو أي مصدر للإضاءة وللتدفئة في الشتاء وتكون قدرته متراوحة بين 75 إلى 100 واط، بشرط أن يكون على ارتفاع مناسب من الدجاج ليتمكن من النوم بشكل جيد ومريح.


اقرا ايضا


بالإضافة إلى المصدر الضوئي يجب أن يكون فراش الدجاج مريحًا، فيُفضل أن تتكون أرضية الحاضنة مغطاة بنشارة الخشب أو ببعض الورق والقش.


رعاية الفراخ البيضاء


بعد تهيئة المكان بصورة جيدة، يجب أن تتوفر بعض المتطلبات لرعاية الفراخ بصورة جيدة مثل:


أول متطلبات رعاية الفراخ البيضاء الأساسية هي الطعام والشراب، فيجب أن تتوفر الأعلاف وسنتعرف على أفضل الأنواع، ويجب توفير المياه للشرب واختيار أوعية مياه بشكل جيد وعدم ملؤها للنهاية حتى لا تغرق صغار الفراخ.


يجب توفير كميات زائدة عن اللازم بالنسبة للمواد التي يتم وضعها في أرضية الحضانة "نشارة الخشب، الورق، القش" لإعداد الأرضية وتبديل تلك المواد عند الحاجة، كما يجب التخلص من مواد فرض الأرضية عند تنظيف الحاضنة في كل مرة.


يجب أن يكون المكان الذي يحتوي على الدجاج وتتم تربيته فيه واسعًا بقدرهم ونظيفًا دائمًا، كذلك يجب أن يكون محاط بسياج مرتفع لعدم هروب الدجاج.


يجب أن تقوم بتخصيص مكان للطعام والشراب، وعدم رمي الأطعمة المتبقية مثل الأرز والخبز وغيرهم من بقايا الطعام حتى لا ينجذب الذباب وينقل أمراض للدجاج.


اقرا ايضا

كيفية الربح من تربية الفراخ البيضاء



إطعام الفراخ البيضاء


قبل إطعام الدجاج يجب أن تقوم باختيار أفضل أنواع العلف المتواجدة في السوق، كما يجب مراعاة أن يكون الطعام طازج دائمًا ونظيفًا كذلك ومع أية آفات من الوصول إليه في الليل.


العلف الغني بالكالسيوم، ويحتوي على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم وفي الغالب يتم وضعه للفراخ البيضاء المنتجة للبيض.


علف ناهي الصيصان، يتم استخدام ذلك العلف لأنواع الفراخ البيضاء المنتجة للحوم، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، ويتم استخدامه مع الدجاج الذي تعدى عمره 6 أسابيع.


علف عالي الجودة، ويتم استخدامه بشكل عام وهو غير مخصص لنوع معين.


اقرا ايضا





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نقدر تواجدكم ونفتخر انكم فى موقع اورجنك صعيد مصر

Ad Home